ندعوكن/م لجولة مميّزة في مدينة الناصرة . ماذا حدث في المدينة في عام 1948 وكيف أثرت ولا تزال تؤثر النكبة على استمرار وجود المدينة والحياة فيها؟ بعد الجولة الإرشادية، التي ستستمر حوالي ساعتين، وتليها محادثة قصيرة (30 دقيقة)، سيتم تخصيص ساعة إضافية للتجول الحرّ في السوق ومركز المدينة.

السبت، 21.9.2024. 

 10:00 صباحًا – 14:00 ظهرًا 

نقطة الالتقاء: عين العذراء (العين) الساعة 10:00 صباحًا. 

سفر منظم من يافا-تل أبيب، من ساحة ملعب البصة (ملعب بلومفيلد) البوابة 12، شارع هتحياه 1، الساعة 8:30 صباحًا.

سنبدأ الجولة في ساحة العين/مركز المدينة، حيث سنستمع إلى شرح عام عن تاريخ الناصرة، بما في ذلك حالتها قبل النكبة وخلالها، وسنوسع النقاش حول المدينة في الوقت الحالي. سنواصل إلى كنيسة البشارة الأرثوذكسية، أحد المواقع المركزية التي تعكس أهمية الناصرة في الدين المسيحي. سنستمع إلى شرح حول الكنيسة ودور المؤسسات الدينية قبل وأثناء النكبة. ثم سنقوم بالتجول في أزقة المدينة القديمة والسوق، وسنستمع إلى قصص عن السوق في الماضي، عن حالته في السنوات الأخيرة، وعن المشاريع الجديدة التي أطلقها السكان المحليون، وخاصة النساء، في محاولة لإعادة إحيائه.

في نهاية الجولة، سيكون هناك وقت حر للمشاركين/ات لمدة ساعة للتجول ودعم الاقتصاد المحلي وتناول الطعام. سنلتقي مرة أخرى في ساحة العين الساعة 14:00 للعودة إلى يافا.

مرشد الجولة: بسام حكيم

للانضمام إلى الجولة وحجز مكان في الحافلة من يافا، يرجى التسجيل في النموذج أدناه.

يرجى ملاحظة: يتطلب الدخول إلى الكنيسة تغطية الأكتاف والساقين، لذا يرجى إحضار ملابس مناسبة.

للاستفسارات: عمر الغباري، tours@zochrot.org أو 0528743099

 تسعدنا مساهمتكم في تكاليف النشاط. التبرع الموصى به لدعم زوخروت: 50 شيكل أو حسب القدرة. يمكن الدفع كتبرع عبر الموقع أو من خلال استمارة التسجيل.

  • الجولة باللغة العبرية