ندعوكم/ن للانضمام إلينا لجولة في قرية هوشة المهجّرة، قرب شفاعمرو وكريات آتا.

كانت قرية هوشة هذه السنة مقصد مسيرة العودة التي نظمتها جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، إلا أن الشرطة الإسرائيلية منعت المسيرة من وصول موقع القرية. سنقوم بالتجوال بين أطلال القرية المدمرة، وسنتعلم عن تاريخها، احتلالها في نيسان 1948، تهجير سكانها وعمليات المحو والتهويد التي مورست في المكان. سيرافقنا في الجولة بعض مهجري هوشة للشرح عن الحياة في القرية قبل النكبة وعن حقهم في العودة إليها.

زرعت دولة إسرائيل على موقع القرية غابة كريات آتا، بواسطة الصندوق القومي اليهودي، التي تخفي ركام منازل القرية، التي تجري بالقرب منها حفريات أثرية في "الحديقة الوطنية خربة أوشه".

السبت، 29.6.2024، الساعة 10:30 – 12:30

سفر منظم من يافا – تل أبيب: الساعة 9:00 من شارع هتحياه 1، قرب بوابة رقم 12 لمعلب بلومفيلد (ملعب البصة).

لحجز مقعد في الحافلة وللمشاركة في الجولة ينبغي التسجيل مسبقًا في استمارة التسجيل أدناه.

للوصول بشكل مستقل:

1- من يعرف/تعرف المنطقة- يمكن الوصول بالسيارة إلى نقطة الملتقى لبداية الجولة الساعة 10:30 في مدخل غابة كريات آتا، ليس بعيدًا عن موقع الحفريات الأثرية أوشه، في موقف الباصات.

2- من لا يعرف/تعرف المنطقة - يمكن الانتظار في الدوار بين مدخل مقبرة تل ريجف والشارع المؤدي إلى الخوالد، الساعة 10:20 ومن هناك نسافر معًا إلى مركز هوشة، البعيد نحو 5 كم عن تلك النقطة. قسم من الطريق هو طريق زراعي غير معبد.

هامّ! - التغطية الخلوية ضعيفة جدًّا بمنطقة هوشة، والجي بي إس لا يعمل بتلك المنطقة، لذلك ينبغي الوصول إلى نقاط الالتقاء بالوقت المحدد. 

المسار بشكل عام سهل، ولكن مركز القرية مغطى بالأشواك فينبغي الحضور بحذاء مغلق وملابس طويلة ومغلقة، وارتداء قبعة للوقاية من الشمس.

كما ينبغي التزود بالماء.  

لمزيد من التفاصيل:

عمر الغباري 0528743099 أوtours@zochrot.org 

تسرّنا مساهمتكم/نّ في تغطية تكاليف الفعالية بمبلغ 50 شيكل أو حسب المقدرة. يمكنكم/نّ الدفع نقدًا في يوم الفعالية أو مسبقًا من خلال الموقع في صفحة ادعموا ذاكرات.

وأخيرًا، ندعوكم/نّ للانضمام إلى جمهور زوخروت: ادعمونا بمبلغ شهري ثابت حتى نتمكن من توسيع نشاطنا ومواصلة التحدّي والدفع نحو التغيير التوعوي والسياسي والثقافي من أجل مستقبل عادل في البلاد. تابعونا على صفحتنا على الفيس بوك

 Zochrot /  זוכרות / ذاكرات