كما في كل عام، سنشارك هذا العام أيضًا في مسيرة العودة التي تنظمها جمعية الدفاع عن حقوق المهجّرين. ستعقد المسيرة على أرض إحدى البلدات الفلسطينية المهجرة خلال النكبة، في منطقة الشمال، ومن المتوقع أن يشارك بها آلاف المطالبين/ات بتطبيق حق العودة والعدالة.

ستنظم ذاكرات (زوخروت) حافلة خاصة من يافا- تل أبيب إلى موقع المسيرة وتدعو كل من يدعم حقّ العودة والاعتراف بالنكبة وإرساء العدالة إلى المشاركة بهذا الحدث المهمّ.

تعقد المسيرة في ذات يوم احتفال إسرائيل بإقامتها "يوم الاستقلال"، الثلاثاء 14.5.2024.

جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين خططت المسيرة هذا العام إلى قرية هوشة المهجرة، ولكن بسبب رفض الشرطة الإسرائيلية لعقد المسيرة، كما كان مخططًا، في موقع قرية هوشة، فإن المسيرة والمهرجان المركزي سيقامان في شفاعمرو، أقرب مكان ممكن إلى هوشة. 

ستبدأ المسيرة الساعة 13:00 في مدخل شفاعمرو (شرق) (شارع 79، الناصرة- حيفا).

لحجز مقعد في حافلة زوخروت من يافا نرجو تسجيل تفاصيلك في استمارة التسجيل 

المسيرة متاحة لكل الأعمار، كما للأطفال. لكن ينبغي الانتباه إلى مشاركة حشود غفيرة وإلى المكوث في فضاء مفتوح بطقس حار لنحو ثلاث ساعات. يجدر التزود بقبعة، ماء وطعام.

لمزيد من التفاصيل يمكن التواصل معنا من خلال tours@zochrot.org  البريد الإلكتروني أو الواتس أب على رقم 0528743099

تسرّنا مساهمتكم/نّ في تغطية تكاليف الفعالية بمبلغ 50 شيكل أو حسب المقدرة. يمكنكم/نّ الدفع من خلال الموقع في صفحة ادعموا ذاكرات.

وأخيرًا، ندعوكم/نّ للانضمام إلى جمهور زوخروت: ادعمونا بمبلغ شهري ثابت حتى نتمكن من توسيع نشاطنا ومواصلة التحدّي والدفع نحو التغيير التوعوي والسياسي والثقافي من أجل مستقبل عادل في البلاد.

سنوافيكم لاحقًا بتفاصيل أدقّ عن بداية المسيرة ومسار الجولة، وبكل أخبار جديدة عن الحدث. تابعونا على صفحتنا على الفيس بوك  

Zochrot / זוכרות / ذاكرات