في جمعية 'ذاكرات' التي تعمل من أجل الدفع قُدمًا بحوار عامّ حول مسؤولية الجمهور اليهوديّ الإسرائيليّ عن النكبة، ومن أجل ممارسة حقّ عودة اللاجئين الفِلَسطينيين، يطلبون:

مركّز/ة نشاط جماهيريّ

المطلوب من مركّز/ة النشاط الجماهيريّ في "ذاكرات" هو الدفع قُدمًا بجدول أعمال جماهيريّ والكشف الجماهيريّ الواسع عن مسؤولية الجمهور اليهوديّ الإسرائيليّ عن النكبة، وعن عودة اللاجئين الفِلَسطينيين، وذلك بإستراتيجية موجَّهة إلى وسائل الاتصال الجماهيريّ، من خلال الاتصال بالواقع المعيش والصراعات القائمة.

إنّ الآليّات التطبيقية التي سيتمّ استخدامها في هذه الوظيفة هي: الحملات الجماهيرية، المبادرة إلى نشاطات جماهيرية حديثة، إنشاء علاقة مع وسائل الإعلام، إنتاج وتوزيع موادّ إعلامية خاصّة لجماهير هدف متنوّعة، والدفع قُدمًا بإظهار واستعراض النشاطات القائمة في "ذاكرات" لجماهير واسعة، إلى جانب المبادرة إلى نشاطات جديدة.

وصف الوظيفة:

1. المسؤولية عن بلورة وتطبيق الإستراتيجيات التنظيمية لتوجيه ونشر مواضيع هي على جدول أعمال المنظمة للجمهور الواسع، من خلال رفع فرص واقعية وصراعات قائمة وإطلاع الجمهور الواسع عليها، عبر وسائل الاتصال الجماهيريّ، وبوساطة النشاط الجماهيريّ والإعلاميّ.

2. زيادة ظهور، انكشاف، وصدى النشاطات والمشاريع القائمة لـ"ذاكرات"، وملاءمة الرسائل لجماهير هدف خاصّة، وذلك من خلال المبادرة إلى – وقيادة – حملات، مناسبات عامّة، ونشاطات إبداعية عامّة.

3. دفع وتسخير تعاونات أمام منظمات مجتمع مدنيّ، ائتلافات، جهات مِفتاحية، ومتخذي قرارات في المجتمع الإسرائيليّ، الفِلَسطينيّ، والدوليّ، حول حملات ومبادرات عينيّة.

4. توجيه الرسائل العامّة للمنظمة وتأييد نشاطات المنظمة، من خلال إدارة علاقة جارية مع صِحافيين وجهات إعلامية؛ الدفع بالأخبار، كتابة وتحرير مقالات للإعلام، وزيادة ظهور نشاط المنظمة.

متطلبات الوظيفة:

  1. الالتزام والتماهي مع أهداف المنظمة وقيمها.
  2. روح الإبداع والتفكير الخلّاق والمختلف.
  3. تجربة في المبادرة إلى حملات وقيادتها.
  4. معرفة ومهارة في الكتابة، في التحرير، في التعبير الشفهيّ والكتابيّ؛ قدرة فائقة على التعبير بالعبرية شفاهة وكتابة، قدرة جيّدة على التعبير بالإنـﭼليزية – العربية امتياز.
  5. تجربة مثبتة في العمل أمام وسائل الإعلام وفي النشاط العامّ.
  6. نظرة جهازية واسعة؛ قدرة على الإدارة والتنظيم؛ قدرة على اتخاذ القرارات؛ قدرة على تحمّل الضغوط؛ الصرامة، المنهجية، والحرص على التفاصيل.
  7. علاقات إنسانية فائقة، وقدرة عالية على التواصل مع الأشخاص.
  8. قدرات عمل فائقة، بشكل ذاتيّ وفي فريق عمل.

حجم الوظيفة: 50% وظيفة، 4 أيام في الأسبوع.

مكان العمل: العمل من مكاتب "ذاكرات" في تل – أبيب.

موعد بدء العمل: فورًا.

سيرة ذاتية ورسالة ملحَقة تفصّل صلة المرشّح/ة بـ"ذاكرات" عمومًا وبالوظيفة خصوصًا، يجب إرسالها إلى: liat@zochrot.org. التوجّهات الملائمة الملحَقة برسالة مصاحبة، فقط، ستُجاب.